All Bride Needs

Sunday, July 20, 2008

لإخفاء عيوب العين المتعبة والمرهقة

لإخفاء عيوب العين المتعبة والمرهقة ...
والهالات السوداء حول العينين (أو السواد حول العينين ) لها عدة اسباب :
- 1-انخفاض ضغط الدم.
2- الأنيميا :وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.
3- الإجهاد الذهني والعصبي.
4- انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع.
5- كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل.
هالات سوداء تحت العين قبل الحيض أو اثناء الدورة الشهرية:
ويمكن التخلص من هذه الهلات السوداء بعمل كمادات شاي دافئة لمدة 10 دقائق يليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق وذلك مساء كل يوم .
إزالة الهالات السوداء حول العين بطرق سليمة -
الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.
- احرصي على النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.
- عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.
- عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.
- غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.
- استخدام كريم يفتح لون البشرة.
- تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات
. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.
- إذا كان اللون الأزرق يسود حول عينيك فيفضل في هذه الحالة عدم اللجوء إلى حاجب الهالات التقليدي واستبداله بمستحضر عناية ملوّن يتولى علاج محيط العين طوال النهار بفضل مكوّناته النباتية وإخفاء ذلك اللون الكريه الذي يزيد من مظاهر التعب
. يكفي وضع هذا المستحضر بلمسات صغيرة ومن ثم تمسيده نحو الخارج للحصول على مظهر طبيعي تماماً
شرب الماء بكثرة يقلل من ظهور الهالات السوداء
هناك نظام صحي متكامل يجب أن نلتزم به للحصول على نظرة عينين صافية ومشرقة يتلخص في النقاط التالية:
- شرب الماء بكثرة أي بمعدل ليترين كحد أدنى في اليوم الواحد، لأن الماء يمدنا بالرطوبة والانتعاش ويساعد الجسم عل تصريف السموم المتراكمة، ويحسن أداء الكلى فينعكس ذلك صحة واشراقا على نظرة العينين.
- تناول الخضر والفاكهة الطازجة، خصوصا الجزر. - التمتع بنوم هانئ لساعات كافية (8 ساعات).
- تناول غذاء صحي ومتوازن خال من الدهون، المقالي، التوابل، والموالح.
- الامتناع كليا عن التدخين والمشروبات المحرمة.
- عدم المكوث لساعات طويلة امام شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون.
- تمرين عضلات العينين من خلال تأمل الأفق البعيد والترميش (أي رفرفة العيون) لتحفيز الدمع وترطيب العينين.
- استخدام كريم وقاية مخصص للعينين يساعد على ترطيب البشرة ويحفز الدورة الدموية فيها.
- اختيار (خافي عيوب) مدروس طبياً حتى لا يثير حساسية الجلد واستخدامه برقة عند محيط العينين لتمويه عيوبهما.
- تنظيف العينين جيداً قبل الخلود إلى النوم.
الجراحة التجميلية تقضي على الدوائر السوداء
الجراحة التجميلية الخاصة بالعينين مفيدة لتجديد شباب البشرة والمحافظة على حيوية وألق نظرة العينين، وتساعد على صقل الجفون الهابطة، وإزالة الدهن الفائض والانتفاخات حول العينين. لكنها، لا تزيل تصبغات الجلد أو تحسن مظهره.
الليزر يزيل الأزرقاق أو الهالات السوداء حول العينين
في الواقع يتعلق نجاح هذه التقنية بلون البشرة ونوعية أو لون التصبغات الجلدية أو الهالات السوداء. لذا يمكن الاستفادة من أشعة الليزر أو تقنية ENLIGHTEN في بعض الحالات المعقولة، خصوصا عند صاحبات البشرة البيضاء مثلاً، أو لإزالة وتصحيح الوشم، لكن، بما أن محيط العينين حساس جداً هناك احتمال زوال الخضب الطبيعي للجلد DPIGMENTATION مما يزيد المشكلة سوءاً (أي قد تظهر علامات بيضاء بدلاً من السمراء» لهذا السبب، تبقى هذه التقنية محور جدل بين الأطباء المتخصصين.
الكريمات المخصصة للعينين
وتزيل الدوائر السوداء تعمل على معالجة انتفاخ الجفون بفضل تركيباتها التي تحفز الدورة الدموية مما يساعد على التصريف اللمفاوي وصقل الجفون، واحياء النظرة، كذلك تساعد كريمات العناية بالعينين على إزالة مظهر التعب مما يخفف من مظهر الدوائر السوداء لكنه لا يقضي عليها كلياً. لذا ينصح باستخدام خافي العيوب لتأمين التغطية اللازمة، واخفاء الشوائب. هناك أيضاً كريمات مبيضة مخصصة للعينين تساعد على اشراق النظرة والتخفيف من حدة التصبغات، وينصح أهل الخبرة بتدليك العينين صباحاً ومساءً لانعاش واراحة محيط العينين مما يخفف من غورهما. ومن السوائل المفيدة جداً تقنية التحفيز الكهربائي على يد اختصاصي البشرة في مركز أو عيادة التجميل.

No comments: